19-18 نونبر 2023

تخليدا للذكرى الثامنة والستين لعيد الاستقلال المجيد

نظمت الجامعة الملكية المغربية للايكيدو والكيندو واليايدو والجودو بتعاون مع وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة, فعاليات و أنشطة بهدف تخليد هذه الذكرى المجيدة و تقديم الدعم اللأطفال والشباب الذين تضرروا من زلزال 8 شتنبر 2023

عادل امجيدلي

الكاتب العام للجامعة الملكية المغربية للأيكيدو والكيندو واليايدو والجودو

بمناسبة تخليد الشعب المغربي للذكرى الثامنة والستين لعيد الاستقلال، نظمت الجامعة الملكية المغربية للايكيدو والكيندو واليايدو والجودو بتعاون مع وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة, العديد من الفعاليات و الأنشطة المتنوعة , بمدينتي تارودانت و مراكش، خلال الفترة الممتدة من 18 إلى 19 نونبر 2023.

و قد ساهم هذا الحدث كذلك في تقديم الدعم للأطفال والشباب الذين تضرروا من زلزال 8 شتنبر 2023 و الرفع من معنوياتهم.

كما حضر أطر وأساتذة الجامعة لضواحي مدينتي مراكش و تارودانت لفعاليات الانشطة التي تقيمها الجامعة الملكية المغربية للايكيدو والكيندو واليايدو والجودو و الذي كان ملفتا للنظر هو الحضور الكبير  للأفراد المهتمين برياضة الأيكيدو والمنافسات الرياضية المشتركة.

تأتي هذه الفعالية في إطار التعاون المثمر بين الجامعة الملكية المغربية للايكيدو والكيندو واليايدو والجودو ووزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، بمناسبة الاحتفال بالعيد الوطني للاستقلال المجيد، وتحت شعار “الرياضة من أجل التضامن والتعاون”.

وتهدف هذه الفعالية كذلك إلى مساندة الأطفال والشباب المتضررين من زلزال 8 شتنبر الذي ضرب الجهة المحاذية للمدن، وتشجيعهم على ممارسة الرياضة وتطوير مهاراتهم وقدراتهم الجسدية والذهنية.

وقد عبَّرت أطر وأساتذة الجامعة  عن سعادتهم واعتزازهم بالمشاركة في هذه الفعالية الرياضية المتميِّزة، وذلك من خلال تقديم تدريبات وورش عمل تفيد المشاركين في الفعالية، وتعزيز روح التعاون والتضامن بينهم.

وتشمل الفعاليات المقررة ضمن هذا البرنامج الإحصائي العديد من التحديات الرياضية المختلفة، وورش العمل والدورات التدريبية، بالإضافة إلى فعاليات ترفيهية تحتفي بالتراث المغربي وتعزز الثقافة الرياضية في الجهة.

وتُعَد هذه الفعالية فرصة ممتازة للاحتفاء بالإرث الرياضي والثقافي للمنطقة، ولترسيخ مبادئ روح العمل الجماعي والتعاون بين الأفراد والمؤسسات الرياضية.

وبهذا يتضح الدور الهام الذي تلعبه الجامعة الملكية المغربية للايكيدو والكيندو واليايدو والجودو في تعزيز رياضة للايكيدو والمنافسات الرياضية المشتركة في الجهة، ودعمها للأطفال والشباب والمجتمع، وتعزيز الوعي بأهمية الرياضة في تحسين الصحة واللياقة البدنية والعقلية، وصقل مواهب الشباب لبناء جيل قادر على خدمة المجتمع وتحقيق التنمية المستدامة.

للولوج لجميع الصور والفيديوهات

تم تصميمه من قِبل ACHTOUKH | جميع الحقوق محفوظه
للجامعة الملكية المغربية للأيكيدو والكيندو واليايدو والجودو © 2023 Copyright

error: المحتوى محمي !!
Scroll to Top